Monday, May 16, 2016

برامج تصميم الأزياء المتخصصة

برامج تصميم الأزياء المتخصصة :  وتعتمد هذه البرامج على نظامين فى الرسم والتصميم
1-  برامج التصميم ثنائية الأبعاد 2 Dimension :
 تمتاز هذه البرامج بإمكانية
أ-  تصميم أنماط الأزياء بشكل مسطح  المسطحة Flats، وإعداد مخططاتها التصميمة وتلوينها بالخامات المتوافرة واشكال الطباعات واللوجوهات المتنوعة والتى تتوفر بالمكتبة .
ب- احتواءها علي مكتبات جاهزة من أشكال تصميمات الأزياء بمفراداتها التصميمة المتنوعة من  الأكوال ، الجيوب ، الأساور ، المردات ، الأكمام ، .....الخ  ومستلزمات الأنتاج من " سوست ، أزرار ، كباسين ،  .... ، والأشكال المختلفة للحياكات ، وغير ذلك من الأمكانات الهائلة والتى يمكن الأستعانة بها فى تكوين تصميمات أزياء كاملة بصورة سريعة مع أمكانيه التعديل  والحصول على أكثر من رؤية تصميمة للمنتج الواحد بسهولة ويسر.
 وتعد هذة البرامجنها أكثر ملائمة للمبتدئين فى مجال تصميم الأزياء حيث يمكنهم تكوين تصميم ملبسى  وعرضة بشكل كامل فى أقل من دقائق .
 ومن أمثلة البرامج الثنائية الأبعاد في تصميم الأزياء :
 1 -  برنامج بروستايل pro style  : 2 - برنامج d esign  توضح الصورة (1) الأمكانات الهائلة لمكتبة الخامات المتوافرة ببرنامج "بروستايل" والتى من خلالها  أمكن تلوين و أظهار تصميم الفستان الواحد بأكثر من رؤية .
صورة (1)   تلوين التصميم الواحد بأكثر من خامة من خلال برنامج" بروستايل


2- برامج التصميم ثلاثية الأبعاد 3 Dimension :
 تمتاز هذه البرامج بإمكانية :
أ-  تصوير شكل الزي ثلاثي الابعاد مع اظهار خصائص القماش مثل الشد والمتانة وقدرته على الأنسدال حول الجسم و ملامسها والوانها وطباعتها .
ب- تحرك عارضة الازياء ”الافتراضية“ وتحرك قماش الزي حول جسمها بالشكل المناسب .
ج- تحويل قطع الباترون الثنائية الأبعاد إلى ملابس افتراضية ثلاثية الأبعاد  بعد إعداد وعمل الباترون وتدريجه وتجميع أجزائه مع بعضها لإظهار التصميم في صورته النهائية مع عمل التعديلات إن وجدت بشكل أكثر سهولة وفاعلية.
د- الأستفادة منها ً في عمليات التسويق من خلال الإنترنت ، حيث يمكن من رؤية المانيكان المجسم أو العارضة تتحرك بشكل محاكي للواقع بالتصميم وخاماته وتفاصيله وإكسسواراته في صورته النهائية للعرض على العملاء أو المستهلكين.
 ومن أمثلة برامج تصميم الأزياء ثلاثية الأبعاد :
1-برنامج Marvelous Designer صورة (2)
2- برنامج Optitex runway صورة (3)

صورة (2) تحويل قطع الباترون الثنائية الأبعاد إلى ملابس افتراضية ثلاثية الأبعاد بواسطة  برنامج Marvelous Designer

 صورة (3) تحويل قطع الباترون الثنائية الأبعاد إلى ملابس افتراضية ثلاثية الأبعاد
 بواسطة  برنامج Optitex runway






No comments:

Post a Comment